سلطة الاراضي

شعارنا طوب ارضك بتحميها
حماية حقوق المواطنين من الاموال غير المنقولة تقع على عاتقنا من خلال عملية التسجيل

الادارة العامة للتسجيل-الطابو


دوائر تسجيل الاراضي هي إحدى ركائز سلطة الأراضي التي أنشئت  بموجب المرسوم الرئاسي رقم (10) لسنة 2002. 

ينحصر إجراء جميع معاملات التصرف في الاراضي الأميرية والموقوفة والأملاك والمسقفات المستغلات الوقفية (التي جرت عليها أعمال التسوية) وإعطاء سندات التسجيل بها في دوائر تسجيل الأراضي. 

معاملات تسجيل الأراضي هي: البيع، الهبة، التفويض، التخصيص، المبادلة، معاملات التغيير (الإفراز بأنواعه)، الإيجار، المغارسة، التأمين، الحجز، الانتقال بالإرث والتخارج، الوصية، إنشاء الوقف، أحكام المحاكم، تنفيذ الدين، إعادة التسجيل، التسجيل الجديد. 

تهدف دوائر تسجيل الاراضي إلى تقديم كافة ما يتعلق بالأراضي العقارات من خدمات تسجيلية. 

مهام دائرة تسجيل الأراضي 

تثبيت حقوق ملكية الأموال غير المنقولة وتوثيقها والمحافظة عليها وعمل كل ما يلزم لتسهيل ممارسته من قبل كل من له حق في هذه الأموال. 

فتح وتنفيذ كافة أنواع معاملات تسجيل الأموال غير المنقولة وأهمها (البيع، الانتقال بالإرث والتخارج، التأمين، الإفراز بأنواعه، التسجيل الجديد، تجزئة الشقق، تنفيذ الدين.... الخ) وأرشفتها وحفظها. 

إجراء التقديرات للأراضي والعقارات لغايات استيفاء الرسوم. 

تنفيذ قرارات المحاكم ذات الصلة (تصحيح الأسماء، الحجوزات، البيع بأمر المحكمة... الخ). 

حفظ معلمات الملكية العقارية وصيانتها وإدامتها 

إصدار سندات الملكية بالأراضي والعقارات بناء على طلب مالكيها 

التعاون المستمر مع كافة وزارات ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية بما يخدم المصلحة العامة.


تقيمك للموقع الالكتروني :

ممتاز
49.4%
جيد جدا
8.8%
ضعيف
41.8%

خارطة الموقع

من نحن

خدمات الجمهور

الادارات العامة

جميع الحقوق محفوظة لدى سلطة الاراضي @2012-2017    تصميم وبرمجة:دائرة النظم والبرمجيات -الادراة العامة لنظم المعلومات