سلطة الاراضي

شعارنا طوب ارضك بتحميها
حماية حقوق المواطنين من الاموال غير المنقولة تقع على عاتقنا من خلال عملية التسجيل

الادارة العامة للشؤون المالية


مقدمة

تعتبر الدائرة المالية من الدوائر المهمة في اي مؤسسة انتاجية او خدماتية وذلك لارتباط عملها بجميع الدوائر المختلفة، هذا بالاضافة الى انها تزود الدوائر الاخرى بالموارد المادية واللوازم والخدمات اللازمة لقيام هذه الدوائر بأعمالها  وتحقيق أهدافها.

مهام الادارة العامة للشؤون المالية: 

عداد الموازنة السنوية لسلطة الاراضي الفلسطينية ومتابعة تنفيذها حسب الاصول والتعلمات المتبعة. 

اعداد وتدقيق المعاملات المالية قبل تحرير مستندات الصرف والتأكد انها تمت حسب القوانيين والنظمة المعمول بها. 

تحديد احتياجات سلطة الفلسطينية من اللوازم والعمل على توفيرها حسب القوانيين والانظمة المعمول بها. 

تزويد الدوائر المختلفة باحتياجاتها من اللوازم وذلك حتى تتمكن هذه الدوائر من القيام بعملها بالوجه الاكمل. 

تدقيق ايرادات سلطة الاراضي الفلسطينية والتأكد من ان التحصيل تم حسب الاصول واعداد تقرير شهري يوضح كيفية تحصيل هذه الايرادات ورفعة لوزارة المالية. 

متابعة حركة السيارات وما يلزمها من تأمينات وتراخيص ومتابعة صيانتها مع الشركات المسؤولية عن اعمال الصيانة. 

متابعة اعمال الصيانة الخاصة بمرافق سلطة الاراضي مع الشركات المسؤولة وذلك حتى تتمكن الدوائر والمكاتب المختلفة من القيام بأعمالها وتحقيق أهدافها. 

تنظيم ملفات الشؤون المالية وحفظها. 

التنسيب لتشكيل لجان الجرد وتفتيش المستودعات واللوازم المستعملة. 

متابعة الامور المالية لدى وزارة المالية والجهات ذات العلاقة .

اية مهام أخرى تكلف بها الادارة في مجال اختصاصها. 

الدوائر التابعة للإدارة العامة للشؤون المالية: 

دائرة الموازنة والنفقات 

دائرة الايرادات.  

دائرة اللوازم والمشتريات. 

مهام دائرة الموازنة والنفقات: 

القيام بإعداد الموازنة التقديرية السنوية. 

تنفيذ الموازنة المعتمدة لسلطة الاراضي وفقاً للنظام المالي والتعليمات المالية المعمول بها في السلطة الوطنية الفلسطينية. 

إعداد التقارير المالية الشهرية التي تبين الموقف المالي وإجمالي المستحقات والمدفوعات. 

متابعة الانفاق موزعاً على بنود وتحديد رصيد كل بند في اي وقت وعمل المناقلات اللازمة لبنود الصرف. 

متابعة التسجيلات اللازمة للمصروفات والصندوق والبنك حسب الاصول والاجراءات المتبعة. 

القيام بتسويات البنك الشهرية. 

مراجعة دفتر نقدية الصندوق وعمل المطابقة اللازمة حسب الاصول. 

مرجعة وتدقيق المعاملات المالية قبل إجراء عمليات الصرف واستكمال المستندات اللازمة والتوقيعات في حالة النقص. 

تسجيل جميع العمليات المالية في السجلات المحاسبية لمختلف حسابات سلطة الاراضي. 

متابعة حركة السيارات وتنظيمها بشكل سليم حتى تتمكن الوائر المختلفة في سلطة الاراضي الفلسطينية من تأدية اعمالها بشكل نموذجي. 

متابعة ملفات السيارات وما يلزمها من تأمينات وتراخيص وأعمال صيانة. 

دائرة الايرادات: 

مطابقة وتدقيق كافة المعاملات الخاصة بإيرادات سلطة الاراضي والتأكد من صحة قبضها وتسدجيلها والتاكد من ايداعها في البنك المعتمد أولاً بأول ودون تأخير. 

اعداد تقرير الايرادات الشهري والي يبين حجم الايرادات الشهرية المختلفة. 

رفع تقرير الايرادات بشكل شهري لوزارة المالية مرفقاً بتقرير الفروقات في حال وجدت. 

دائرة اللوازم والمشتريات: 

القيام بإعداد خطة سنوية توضح احتياجات سلطة الاراضي من اللوازم والاحتياجات المختلفة. 

توفير الاحتياجات اللازمة لدائرة ومكاتب سلطة الاراضي الفلسطينية بناءاً على المخصصات والبنود المتاحة في الموزانة. 

استلام الطلبيات التي توضح احتياجات الدوائر المختلفة والعمل على توفيرها بما يتناسب واحتياجات الدوائر والكميات المتوفرة في للمستودعات. 

متابعة ومراقبة المستودعات وعمل تصيف مناسب للصناف الموجودة والمحافظة عليها واعداد تقارير بالمتوفر من الاصناف وكذلك بالأصناف والكميات الواجب اتلافها. 

متابعة اعمال الصيانة في موافق سلطة الاراضي المختلفة. 

استلام المستندات اللازمة من الجهات المختصة بأعمال الصيانة وتوثيقها وإدراجها في معاملات الصضيانة حسب الاصول واللوائح المعمول بها.


تقيمك للموقع الالكتروني :

ممتاز
43.6%
جيد جدا
7.8%
ضعيف
48.6%

خارطة الموقع

من نحن

خدمات الجمهور

الادارات العامة

جميع الحقوق محفوظة لدى سلطة الاراضي @2012-2017    تصميم وبرمجة:دائرة النظم والبرمجيات -الادراة العامة لنظم المعلومات