سلطة الاراضي

شعارنا طوب ارضك بتحميها
حماية حقوق المواطنين من الاموال غير المنقولة تقع على عاتقنا من خلال عملية التسجيل

كلمة رئيس سلطة الاراضي


 كلمة ترحيبية
 يسعدني وباسم أسرة سلطة الأراضي، ان ارحب بزوار الموقع الالكتروني لسلطة الاراضي، واّمل ان يجد فيه الزائر كل ما يطمح ويرغب في التعرف اليه والاستفاده منه. حيث يحتوي على معلومات وافية حول الاراضي من اجراءات وقوانين ودليل المواطن لعملية تسجيل الاراضي ونماذج معاملات وطلبات، مما يوفر الوقت والجهد للمواطن المراجع لدوائر تسجيل الاراضي، وكل ما يتعلق بها من معاملات واجراءات. 
 
كما و يساهم في نشر المعرفة وثقافة العمل المؤسساتي ،ويثري الوعي لدى المواطن بأهمية ودور هذه المؤسسة في الحفاظ على حقوقه وحمايتها،من خلال ما نقوم به من جهود نبذلها للوصول الى نظام  متكامل لإدارة الاراضي باستخدام العلم الحديث وتوظيف تكنولوجيا المعلومات في خدمة المؤسسة والمواطن،مايرفع مستوى النوعية الانتاجية ويزيد من سرعة الانجاز بكفاءة عالية ودقة بنظام امن .
   
يأتي تدشين الموقع في هذه المرحلة ، تماشيا مع توجهات الدولة نحو مشروع الحكومة الالكترونية، وبتناغم مع استراتيجية السلطة وسياستها ليتناسق ومتطلبات خطط الاصلاح والتنمية المستدامة ، من خلال العمل للوصول  الى الاستخدام الامثل والسليم لأراضي الدولة وتحقيق الحفاظ على الاملاك العامة والخاصة وحماية هذه الحقوق.
 
ما يكرس العمل المؤسساتي والذي يقود الى تعزيز النزاهة والشفافية في ادارة عمل سلطة الاراضي،ويسهم بشكل مباشر في بناء الثقة مع المواطن وفتح الجسور مع كافة المؤسسات ذات العلاقة  لتطوير العمل بمنهجية ادارية سليمة  تثري التجربة والخبرة وتحقق الاهداف العامة، ما يساند بقوة فاعلة الخطط المرسومة في تثبيت قواعد الدولة القادمة وصولا للاستقلال والحرية.
 
بهذا نضيف بابا جديدا وجسرا من جسور التواصل مع شعبنا في الداخل والخارج  لما للتواصل من اهمية  بالغة في  تعزيز ثقافة  العمل  والمعرفة  في الاراضي  وادارتها لدى المواطن واصحاب العلاقة.
 
   صائب نظيف  
رئيس سلطة الاراضي 
            
 

تقيمك للموقع الالكتروني :

ممتاز
43.6%
جيد جدا
7.8%
ضعيف
48.6%

خارطة الموقع

من نحن

خدمات الجمهور

الادارات العامة

جميع الحقوق محفوظة لدى سلطة الاراضي @2012-2017    تصميم وبرمجة:دائرة النظم والبرمجيات -الادراة العامة لنظم المعلومات