سعادة القاضي معالي الوزير موسى شكارنة يجتمع مع المدراء العامين ومدراء الدوائر في سلطة الأراضي


سعادة القاضي معالي الوزير موسى شكارنة يجتمع مع المدراء العامين ومدراء الدوائر في سلطة الأراضي

سعادة القاضي معالي الوزير موسى شكارنة يجتمع مع المدراء العامين ورؤساء الوحدات ومدراء الدوائر في سلطة الأراضي

 اجتمع سعادة القاضي معالي الوزير موسى شكارنة مع المدراء العامين ومدراء الدوائر في سلطة الأراضي اليوم، وجاء الاجتماع للوقوف على إنجازات الدوائر المختلفة في سلطة الأراضي خلال النصف الأول من العام الحالي، والوقوف على الخطط المستقبلية الرامية لتطوير الأداء والعمل في سلطة الأراضي.

 وأكد معاليه في بداية الاجتماع  على أهمية المراجعة الذاتية والتقييم الدوري في كل مؤسسة، لأن ذلك يساهم في الوقوف على أهم الإنجازات، وكذلك في الوقوف على النقاط والإشكاليات التي من شأنها عرقلة سير العمل وبالتالي تقديم حلول مقترحة لتجاوزها، ورسم خطة مستقبلية لإنجاز المهام على أكمل وجه.

 وقدمت كل دائرة خلال الاجتماع شرحا وافيا حول الإنجازات التي تم تحقيقها في أول 6 شهور من عام 2019، وأكد معاليه على أهمية الدوائر العاملة في سلطة الأراضي، حيث لكل دائرة مهامها الحساسة، وخاصة دائرة التسجيل وحجم ضغط العمل الموجود فيها، ودائرة نظم المعلومات الإلكترونية التي من شأنها ربط جميع الدوائر ببعضها البعض، والعمل بشكل دؤوب على موضوع الأرشفة الإلكترونية، وتطوير البرامج المعمول بها في سلطة الأراضي والذي يساهم في سرعة الإنجاز.

 كما وأشاد معاليه بعمل دائرة الرقابة والتفتيش في المراقبة والتقييم، والتي ترفده بتقارير بشكل دوري  حول آلية العمل في دوائر سلطة الأراضي، مؤكدا أن ذلك يوفر له ملخصا عن سير العمل في هذه الدوائر، موضحا أن الهدف الأول من دائرة الرقابة هو تصويب الخطأ والوقاية منه، وليس جلد الموظف بل تطوير قدراته، وإرشاده نحو الإجراءات الصحيحة والسليمة قانونيا، مؤكدا على أهمية تطوير آلية العمل في الدائرة بشكل مستمر لأن عمل دائرة الرقابة ينعكس على عمل الدوائر الأخرى ويساهم في تطوير التواصل الداخلي فيما بينها.

 وأعرب معاليه عن ارتياحه للملاحظات والاقتراحات التي يطرحها فريق العمل في سلطة الأراضي سواء بشكل شخصي أو من خلال مدراء الدوائر، لأن ذلك يعني أن هناك نافذة مفتوحة للجميع لإبداء أية ملاحظة في سبيل تطوير العمل والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطن، مشيرا إلى أن جميع ملاحظات الموظفين على اختلاف مسمياتهم يتم أخذها بعين الاعتبار، واعدا أن يتم تحقيق جميع هذه المطالب بما يتناسب مع القانون ومصلحة العمل.

 من ناحية أخرى أشار معاليه للتقدم الملحوظ في عمل الدائرة القانونية من خلال برامج طموحة نفذتها الدائرة، مؤكدا أن السياسة المنتهجة في سلطة الأراضي هي تحويل كافة القضايا للدائرة القانونية لإضفاء صفة قانونية على كل قضية من قبل جهات الاختصاص.

 وتم خلال الاجتماع إدراج توصيات عدة ليتم تنفيذها ضمن الخطة المستقبلية على ضوء الملاحظات والتقارير التي قدمها المدراء العامون ومدراء الدوائر، وكان من بين هذه التوصيات ما يلي:-

 - استحداث وحدة إحصائية تابعة لسلطة الأراضي، لتحليل البيانات الداخلية بالتعاون مع مركز الإحصاء المركزي.
 - تنظيم دورات تدريبية لمختلف الدوائر، والتركيز في التدريب على الموظفين الموزعين في المكاتب الفرعية.
 - التطوير من أداء لجان التخمين بالتعاون مع الإدارة القانونية.
 - وضع آليات لحصر أملاك الدولة حتى في المناطق التي لم تُجرى بها أعمال تسوية حتى اللحظة.
 - العمل على تطوير الهيكلية، واستحداث مسميات وظيفية بحسب حاجة العمل.
 - تحفيزا للموظف المتميز... يتم تشكيل لجنة تعمل على اختيار الموظفين المميزين في عملهم بشكل دوري ضمن آليات واضحة وعادلة وبالتعاون مع مدراء الدوائر، ليتم تكريمهم.
 - توزيع العمل في دائرة المساحة على جميع الموظفين فيها، بحيث يتم تقديم تقرير عمل مختصر من كل موظف في الدائرة يشمل المهام التي قام بها.
 - استحداث آليات جديدة في الرقابة للعمل وفقها بما فيها الرقابة المالية والإدارية للدوائر والمكاتب الفرعية التابعة لسلطة الأراضي.



تقيمك للموقع الالكتروني :

ممتاز
38.6%
جيد جدا
10.8%
ضعيف
50.6%

خارطة الموقع

من نحن

خدمات الجمهور

الادارات العامة

جميع الحقوق محفوظة لدى سلطة الاراضي @2012-2018    تصميم وبرمجة:دائرة النظم والبرمجيات -الادراة العامة لنظم المعلومات