سلطة الاراضي

شعارنا طوب ارضك بتحميها
حماية حقوق المواطنين من الاموال غير المنقولة تقع على عاتقنا من خلال عملية التسجيل

معاملة التسجيل الجديد


 

الوثائق المطلوبه لفتح معاملة التسجيل الجديد:
1. اخراج قيد مالية للاراضي المسجلة بدائرة ضريبة الاملاك فقط.
2. اخراج قيد مالية + اخراج قيد تسوية غير نهائية + مخطط موقع للاراضي التي شملتها اعمال التسوية والتي لم تنته بعد.
3. تنظيم مخططات للقطعة المراد تسجيلها من قبل مساح مرخص وبحضور المجاورين لتعيين حدود القطعة وموقعة من قبلهم، وكذلك من المجلس القروي او البلدية او التنظيم ( الحكم المحلي ) وتصديقه من قبل دائرة المساحة.
4. تقرير كشف المساح وتقرير المعاملة.
5. طلب التسجيل ( النموذج من دائرة الاراضي).
6.شهادة المختار والاعيان (النموذج من دائرة الاراضي).
7.كافة اثباتات الملكية ( اخراج قيد، الوكالات، حصورات الارث، اتفاقيات البيع الخارجية، عقد بيع التسوية(ان كانت القطعة مشمولة باعمال التسوية التي لم تنته بعد)، قرارات المحكمة).
8.اذن شراء ان كان طالب التسجيل من القدس، اي دولة اجنبية او عربية، الشركات، البلديات، الجمعيات.
9.صور هويات الاطراف او جوازات سفرهم.
10.برائة ذمة مالية سارية المفعول صادرة عن دائرة ضريبة الاملاك.
11.برائة ذمة بلدية سارية المفعول ان كانت القطعة داخل حدود البلدية.
12.اقرار عدلي بان القطعة غير مباعة او مرهونة او محجوزة وانه لم يسبق تسجيلها.
13.تصريح مشفوع بالقسم لرفع التباين في اسم المورث او طالب التسجيل او البائع بالاضافة الى شهادة مجلس قروي او بلدي.

 



تقيمك للموقع الالكتروني :

ممتاز
43.6%
جيد جدا
7.8%
ضعيف
48.6%

خارطة الموقع

من نحن

خدمات الجمهور

الادارات العامة

جميع الحقوق محفوظة لدى سلطة الاراضي @2012-2017    تصميم وبرمجة:دائرة النظم والبرمجيات -الادراة العامة لنظم المعلومات